استعدادات مبهرة لجامعة ملايا الماليزية للمشاركة في مناظرة آسيان



يعتبر نادي المناظرة باللغة العربية بجامعة ملايا الماليزية “UM” مركز إشعاع وتنوير قدم العديد من المبادرات التي دفعت بتطوير مجال المناظرات باللغة العربية لطلبة الجامعة وخارجها والمهتمين والارتقاء بمستواهم.

وأكدت الأستاذة صباح ماضي رئيسة نادي اللغة العربية بجامعة ملايا ورئيسة اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للغة العربية في ماليزيا أهمية الدعم والجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة ملايا في خدمة اللغة العربية وعميد أكاديمية الدراسات الإسلامية في جامعة (ملايا) الماليزية البروفيسور داتو ذو الكفلي محمد يوسف.

وتطرقت “ماضي” إلى استعدادات جامعة ملايا للمشاركة والخوض في المنافسات في مسابقة آسيان، والتي تقيمها جامعة العلوم الإسلامية ( نيلاي) وذلك للتدريب على فنون المناظرة البرلمانية.

وذكرت انه سيشارك في هذه المسابقة حوالي أربعين فريقا من أصل عشرين جامعة من مختلف دول آسيان، وأن هذه المسابقة تقام مرة واحدة كل سنتين، وذلك من أجل دعم وتشجيع اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وبينت أن هذه المسابقة حققت عدة نجاحات في السابق سواء على الصعيد المحلي أو على مستوى دول آسيان، بالإضافة إلى عدة مسابقات أخرى تقام بين جامعات ماليزيا للطلبة غير ناطقين باللغة العربية.